حقائق عنى

Published November 10, 2010 by Yassmin Elnazer

حقائق عنى
انا الطبيبة البشرية ياسمين أحمد الناظر الحاصلة على ماجستير الامراض العصبية و النفسية أحب أن أعرفكم بعض الحقائق عنى:
أولاً : والدى الطبيب “أحمد ” استشارى امراض الباطنة المتوطنة و الجهاز الهضمى و أعتز بأننى ابنتة و كل المحافظة التى يعمل بها والدى من اكثر من ثلاثين عام تعتز بة على الرغم انة ليس منها و اصول عائلتى تركية و فلسطينية و تلك فروع العائلة التى أتشارك معها فى اسم الجد الاكبر “أبراهيم الناظر” و اعتز بأبناء عمومتى من الأحرار فى غزة عزة العرب و فى تركيا التى نصرت غزة،لا علاقة بتاتاً بين عائلتى و فروع عائلة الناظر فى الصعيد و الشرقية او من جدهم الاكبر : أبو دومة و لكنى اعتز ببعض الصداقات التى اكتسبتها من وراء تشابة لقب جدهم الأكبر بأسم جدنا الأكبر و لا علاقة لعائلتى بعائلة الدكتور هانى الناظر .
ثانياً: أنا مصرية ،مسلمة ،عربية لا أنتمى لأى حزب و لا صاحبة أى أتجاة سياسى ، أعتز بمصريتى الخالصة و أفتخر بها و أسعى لتشريف بلادى ،الدين عندى علاقة المرء بربة و ليس عليك هداهم و لو شاء ربك لأمن كل من عليها ،طريقة التعبد و الأيمان من عدمة و بأمر من الله هو وحدة من يحاسب و : أن على أيابهم ثم أن على حسابهم .
و علية لا يعنينى الطوائف و لا حتى من لا يؤمن فلهم علينا حق الاستاتبة و الجدال بالتى هى أحسن لا غير و لكن عدم أيمان أى شخص بمعتقدات الآخر لا يعطية الحق تحت اى مسماً أن يتطاول على دين الآخر أو ربة و هو ما لا اقبلة بأى شكل من الأشكال.
ثالثاً: اساعد باقصى ما عندى كل من يحتاج المساعدة ان كانت فى استطاعتى و مساعدتى تنبع من أبتغاء مرضاة الله وحدة و من الاحساس بظروف من حولى فأرى المرضى و تعبهم و احاول الخفيف عنهم و اشاهد اطفال الشوارع و ارى العاطلين امثالى فى مرحلة ما و احاول المساعدة و لا اطمع فى اى منصب وأفضل المساعدة كما انا و كما والدى ربانى و كما يفعل هو كلانا رفض ان تكون المساعدة تحت مظلة المجلس لاننا ملتزمون و طبيعة عملنا لن تسمح لنا بمتابعة اعمال عضوية مجلس الشعب و لا بالالتزام بجلسات المجلس و انا لا املك بطاقة انتخابية فحتى جواز سفرى منتهى من 3 سنوات و لا نية لى لا فى الترشح و لا اصدار بطاقة و فى حال وجود مرشحة تحمل نفس اسمى او مرشح يحمل نفس اسم والدى فهو تشابة اسماء لن اترشح لا انا و لا والدى و للاسباب السابقة.
رابعاً: الأختلاف فى الرأى او العقيدة او شكل التدين لا يعطى اى شخص حق التطاول او الأتهام الخ الخ
الجدال و النقاش و المنافسة يجب أن تكون نظيفة و شريفة. أنا لا اؤمن بالتطاول على الآخر لأجل المنافسة او الأختلاف و اؤمن تماماً ان من يلجأ الى الوسائل المتدنية من الاتهام فى الشرف او الهجوم غير المبرر هو من لا يملك مؤهلات حقيقية لتنافس فلا يملك سوى تشوية صورة الخصم و انة الطرف الاضعف و لا يملك ثقة فى نفسة او قدراتة او طريقة و هى نفس الأسباب التى تجعلنى لا اهاجم شخص او جهة بعينها و لا اتطاول و لا حتى اعرف كيفية التطاول او السباب و علية فخلال العامان السابقان و هم عمر حياتى الشبة صحفية بالعربية لم يصدر عنى اى تطاول او اى لفظ او خرق لأى قانون او هجوم على شخص بعينة و مساندتى لقضية و شخص هو من نبع أيمان شخصى تام بالقضية و قدرات الشخص و ليس هجوماً على أخر لا اعرفة.
خامساً: طوال العامان الماضيين نشرت مقالاتى فى عدة مجلات الكترونية و لم يصدر عنى اى تطاول و لم و لن أتهاون فى مساندة الحق و كونى درست مقدمة فى القانون المدنى و القانون الدولى و قوانين ميثاق شرف الصحافة و التدوين أعى تماماً ما يصح و ما لا يصح قانوناً و بالتالى لم اتخطاة يوماً و لا تشوبنى اى شائبة من اى نوع . و الدستور لا يمنع مساندة قضية او تشجيع شخص من غيرة فالدستور يكفل الحرية للمواطنين و لا يفرق بينهم فهى كتشجيع فريق كرة قدم من غيرة و بالتالى فأنا لم و لن اخرق لا القانون و لا الدستور و لا قمت بأى ممارسات او تعبير عن رأيى يخرج عن نطاق القانون او الأدب او يحدث اى مشكلة او خلل او خلافة.
اخيراً: امشى عدل يحتار عدوك فيك : الشريف و قائل الحق لا طريق الية و حين تغلق كل سبل الوصول الية و الهجوم لا يتبقى سوى طريق واحد بدأ من مدة و لكنى الآن اطلب من كل من يختلف معى او يرى ان كلمة الحق فى موضعها و مساندة قضية بالطرق السلمية الحضارية ايماناً بالحق و ابتغاء رضاء الله وحدة خطأ ،من يرى اننى مخطئة و من يخاف على نفسة و لا يتشرف بى و من قد يصيبة ضرر بسببى ، علية ان ينسحب من حياتى الآن ،فمن يخاف على نفسة يمكنة قطع علاقتة او صداقتة بى او حتى يتبرأ من دمى تماماً ان كان قريباً لى، فأنا لم و لن اخطىء و استودع نفسى عند الخالق و اعرف ان الله لن يضيرنى و ان الله لن يتركنى و هو خير حافظاً.
أنا اليوم اشعر بالفخر لأنى اعرف انى مؤثرة و لى أهمية و اعى انى فى الطريق الصحيح و اساند الحق حقاً و الله خير نصير. و الله خير حافظاً.اللهم انى استودعك نفسى و روحى و أهلى و من تنوط بهم شفقة قلبى و من أحب و كل قائل حق و انت الواحد القهار من لا تضيع عندة الودائع فعساك ان تردهم الى رداً جميلاً آمين.
أرجو ان اكون اوضحت وجهة نظرى و موقفى و الكثير من الحقائق.

One comment on “حقائق عنى

  • ربنا يحميكى ويبارك فيكى ..بس خلى بالك .. مع انى متفق معاكى فى الرأى ان الحق احق ان يتبع ولكن .. الكثير من الحقوق لا تؤخذ فى زمن ظالم …

  • Leave a Reply

    Fill in your details below or click an icon to log in:

    WordPress.com Logo

    You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

    Twitter picture

    You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

    Facebook photo

    You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

    Google+ photo

    You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

    Connecting to %s

    A. T. Sherbiny

    Careers, Business and other stuff

    My Thoughts

    during my path as an Entrepeneur

    Ajaytao Botanical Photography

    Eternal Beauty of Nature

    Espen Stenersrød- From Pen To Heart

    Jack Kerouac with a scent of Henry Vaughn

    dxradiologia

    Just another WordPress.com site

    Paul Militaru

    Photography Portfolio

    Cee's Photography

    Learning and teaching the art of composition.

    Ermilia

    Blind Sight Coauthors

    alm383

    4 out of 5 dentists recommend this WordPress.com site

    Ajaytao's Nature Blog

    The Glory of the Sky, Clouds, Sunrise, Sunsets, Sea, Birds

    Animals planet

    Place yourself with the Wild

    Discovery Enterprise

    Just another WordPress.com weblog

    Lightscapes Nature Photography Blog

    Kerry Mark Leibowitz's musings on the wonderful world of nature photography

    photographyofnia

    "This is a Book, journal of my days. I write with my camera. Cats take the best place in this book. Because I am a cat photographer also." nia

    Andrew Harvard Photography

    "Twenty years from now you will be more disappointed by the things you didn't do than by the ones you did do. So throw off the bowlines, sail away from the safe harbour. Catch the trade winds in your sails. Explore. Dream. Discover." -Mark Twain

    The right mood

    Messy fragments on paper

    Ray Ferrer - Emotion on Canvas

    ** OFFICIAL Site of Artist Ray Ferrer **

    Portraits of Wildflowers

    Perspectives on Nature Photography

    %d bloggers like this: